Thursday, January 23, 2014

التحديث الثاني للحلقة الأولى من لعبة الركاز على ستيم متوفر الآن (تحديث ضخم و مهم)


يسرنا أن نعلن عن توفر التحديث رقم 2 للعبة الركاز على ستيم لنظام الويندوز (غداً للماك). هذا التحديث مهم و يعدل الكثير من الجوانب في اللعبة بناء على آراء المستخدمين و انطباعاتهم.

[التعديلات العامة]

عند اختيار دقة العرض من إعدادات الرسوم لن يتم تطبيق الدقة مع كل تغيير و إنما فقط عن الرجوع من هذه الشاشة.
- لن يظهور مؤشر الماوس في حال اللعب باستخدام يد تحكم إكسبوكس 360
- يمكنك اختيار اللعب بالماوس و لوحة المفاتيح بمجرد تحريك الماوس في أي وقت و اللعب بيد التحكم بمجرد تحريك عصا التحكم اليمنى الخاصة بالكاميرا (هذا ينطبق على القوائم و أيضاً على مراحل اللعبة ذاتها)
- تمت إضافة الظلال إلى جميع إعدادات الجودة و ذلك يضمن ظهور اللعبة بشكل صحيح في كل الأوقات.
- تمت إضافة خاصية "الركض السريع", أثناء الجري العادي ابق ضاغطاً على مفتاح "Shift" في لوحة المفاتيح أو "LB" في يد التحكم.
- بإمكانك الآن السقوط من الأماكن المرتفعة في اللعبة. إذا كانت المسافة مرتفعة جداً سيؤدي ذلك إلى موت اللاعب و إذا كانت منخفضة بشكل غير مميت (و لم يكن هناك وسيلة للصعود) فسوف تتم إعادة المرحلة.
- يتوجب عليك الآن التوازن على الألواح الخشبية. عندما يوشك فارس على السقوط في اتجاه ما قم بتحريك اللاعب إلى الجهة المقابلة للتوازن و تفادي السقوط.
- في وضع القتال بالأيدي, تم تسريع جميع حركات الشخصيات و جعلها أكثر استجابة للضغط على الأزرار بدون تأخير.
- عندما تتعرض للإصابة في أي وقت خلال اللعبة ستتغير ألوان الشاشة إلى اللونين الأبيض و الأسود تدريجياً كلما ازداد مقدار الإصابة, عندما تعود طاقة اللاعب تعود الألوان تدريجياً.
- تمت إزالة الحركة الدائرية للاعب عند الركض يميناً أو يساراً.
- تمت إزالة "قفل" الكاميرا عند الركض يميناً أو يساراً.
- تم تعديل رقبة فارس أثناء وضع التسلل.

[نظام إطلاق النار]

- تم إزالة نمط إطلاق النار بدون تصويب, الآن يتوجب عليك الدخول في التصويب قبل إطلاق النار و هذا النظام متبع في الألعاب الحديثة مثل الجزء الجديد من تومب رايدر و ذا لاست أوف أس.
- أثناء التصويب اضغط على مفتاح "alt" من لوحة المفاتيح أو زر "R3" في يد التحكم و ذلك لتبديل جانب إطلاق الكاميرا.
- تم تغيير أزرار التصويب و إطلاق النار في يد التحكم من "LB" و "RB" إلى “LT” و "RT" لتتماشى مع السائد في الألعاب المماثلة التي تستخدم يد تحكم إكس بوكس 360.
- أصوات الأعداء و إطلاق النار أصبحت ثلاثية الأبعاد الآن بمعنى أن ستتمكن من تحديد مصدر إطلاق النار القادم إليك و بعده عنك.
- ارتداد الأسلحة تم تعديله بحيث أن السلاح سيرتفع للأعلى فقط في حالة استمرار إطلاق النار. أما في حال إطلاق النار مرة واحدة فإن السلاح سيبقى ثابتا.
- عدد الطلقات الظاهر بجانب السلاح على الشاشة أصبح "العدد الإجمالي" للطلقات التي في حوزتك, و الشريط الذي على يساره سيظهر مقدار الرصاص الموجود في المشط الحالي.
- عندما تقوم بإعادة تعبئة السلاح ستضاف الطلقات الناقصة فقط كي يكتمل المشط الحالي, في السابق كان يتم إزالة المشط الحالي بالكامل و هو الأمر الواقعي لكن ليس هو الحاصل في الألعاب بشكل عام.
- في طور البقاء, عندما تلقي بسلاح يحتوي على مقدار معين من الذخيرة و تلتقط نفس نوع السلاح في مكان آخر ستجد أن مقدار الرصاص أصبح مختلفاً (في السابق كان موحداً لنوع السلاح).

[المرحلة التدريبية]

- تم إصلاح حركة الرجوع للعدو الأول في المقطع الأول في اللعبة.
- تمت إضافة جثة العدو في القتال اليدوي الأول (لما بعد الإنتهاء من القتال).
- في حالة الدخول إلى القتال اليدوي الأول أثناء التصويب كان يؤدي ذلك إلى مشاكل في الكاميرا. تم حل هذا الأمر,
- تمت إضافة حركة التعثر و مؤثرات الكاميرا المصاحبة لها.

[قبر أحمس]

- تمت إزالة نقاط التوقف الإجبارية لبعض مقاطع المحادثات الجانبية أثناء اللعب. في كل الأحوال يمكنك تخطي المقاطع الباقي بالضعط على مفتاح "Space" أو "Jump" في يد التحكم.
- بإمكانك الآن الركض أثناء الإمساك بالشعلة في الممر المظلم. لن تجبر على المشي في الممر.
- تم تصحيح التحرك نحو اليمين أثناء التعلق على الجدران.
- بعض الكرات المتدحرجة كانت لا تسبب أذى للاعب في الممر. تم تصحيح هذا الأمر.
- في مشهد القتال اليدوي خارج المعبد كانت خامة الأرضية لا تظهر بشكل صحيح على بعض كروت الشاشة. تم تصحيح هذا الأمر.

[سوق طنجة]

- تمت مضاعفة سرعة حركة فارس و دانية و رشيد أثناء المشي في مرحلة طنجة.

[مرحلة القيادة]

- تمت إضافة معامل الاحتكاك إلى الأرضية. و هذا يعني أن السيارة لن تتحرك على الأرض كما لو كانت تنزلق على الجليد بعد الآن. هذا يعني أيضاً أن الانعطاف عند المنحنيات أصبح أسهل و اكثر واقعية من السابق.
- لن تعلق السيارة بين أعمدة الكهرباء أو الإنارة بعد الآن.
  شكراً لكل من ساهم في تطوير اللعبة بالنصح و النقد البناء و نرحب بآرائكم دوماً على العنوان التالي
info@sema-phore.com

أحمد جادالله
@AhmadJadallah
مدير التطوير – كاتب و مخرج لعبة الركاز
سيمافور

No comments:

Post a Comment